القائمة الرئيسية

الصفحات

شركة Samsung Electronics Co.، Ltd. هي شركة إلكترونيات كورية جنوبية متعددة الجنسيات مقرها في سيول.

 


شركة Samsung Electronics Co.، Ltd. هي شركة إلكترونيات كورية جنوبية متعددة الجنسيات مقرها في سيول. 


 شركة Samsung Electronics تأسست في عام 1969 على يد باك جونغ  بمدينة سيول بكوريا الجنوبية. أصبحت شركة Samsung في الوقت الحاضر واحدة من أكبر الشركات المصنعة للهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية الأخرى في العالم. إنها أكبر مجموعة تشايبول في كوريا الجنوبية (تكتل أعمال).  


تعد الشركة لاعبًا رئيسيًا في سوق الإلكترونيات العالمية وتشتهر بهواتفها الذكية وأجهزة التلفزيون والأجهزة المنزلية وشرائح الذاكرة.







 لقد حظيت مجموعة الهواتف الذكية الرائدة من سامسونج ، سلسلة Galaxy ، بشعبية كبيرة وتنافست مع سلسلة هواتف iPhone من Apple في سوق الهواتف الذكية المتطورة.  بالإضافة إلى الهواتف الذكية ، تقدم Samsung أيضًا مجموعة من الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية الأخرى ، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية والساعات الذكية وأجهزة الواقع الافتراضي.


 تتمتع الشركة بحضور قوي في العديد من البلدان حول العالم ولديها مرافق تصنيع في العديد من البلدان ، بما في ذلك كوريا الجنوبية والصين وفيتنام والهند.  تلتزم Samsung بالابتكار وتستثمر بكثافة في البحث والتطوير لإنشاء منتجات وتقنيات جديدة.


تضم سامسونج إلكترونكس اليوم أكثر من 25 مركز إنتاج في العالم، بالإضافة إلى 59 فرع للمبيعات في أكثر من 46 دولة. وتركز الإستراتيجية العالمية لشركة سامسونج إلكترونكس على ثمان مناطق مهمة حول العالم وتضم أمريكا الشمالية، أوروبا، جنوب شرق آسيا، آسيا الوسطى، الشرق الأوسط وأفريقيا، الصين، ومنطقة جزر الكاريبي وأمريكا اللاتينية.


و يعد Samsung Galaxy S21 Ultra من اقوى  الهاتف الذكية التى اصدرتها  شركة Samsung Electronics.  و تم إصداره في يناير 2021 وهو جزء من سلسلة هواتف Samsung Galaxy S الذكية كما اصدرت Samsung عدة هواتف من فئة ال S اقواها كان هاتف Samsung Galaxy S22 Ultra 5G و هاتف Samsung Galaxy S22+ 5G

و لا يمكننا نسيان هاتف Samsung Galaxy Z Fold4 الذي يأتي بتصميم انيق و رائع و عملي في وقت واحد 


وتشتهر شركة سامسونج بنجاحاتها في مجال صناعة أشباهِ الموصلات لبطاقات الذاكرة فمنذ عام 1992م تتربع الشركة على عرش مصنعي أشباه الموصلات لبطاقات الذاكرة العشوائية (DRAM) وتعدّ منذ ذلك التاريخ صاحبة أعلى حصة في سوق رقاقات أشباهٓ الموصلات، شاشات الـ تي إف تي "TFT-LCD "، و (code division multiple access) CDMA الخاصة بشاشات الجوال وشاشات الحاسب الآلي. 


وتحتل المركز الرابع من حيث المبيعات في صناعة أشباه الموصلات، والمرتبة الأولى من حيث إنتاج الهواتف المحمولة.


بلغت إيرادات (دخل) Samsung في عام 2019 305 مليار دولار أمريكي ، و 107 مليار دولار أمريكي في عام 2020 ، و 236 مليار دولار أمريكي في عام 2021


 بشكل عام ، تعد Samsung واحدة من الشركات الرائدة في صناعة التكنولوجيا وهي معروفة بمنتجاتها عالية الجودة وتقنياتها المتطورة

أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

5 تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق